الأربعاء، فبراير 10، 2010

نداء إلى الرفاق والأصدقاء والأحباء

نداء إلى الرفاق والأصدقاء والأحباء

بعد أن أنجزت القسم الأكبر من مدونتي، وأحسب أنني سجَّلت فيها كل ما قمت بإنتاجه حتى أواخر العام 2009، أتوجه إليكم بنداء أرجوكم فيه أن لا تحسبوا أن الحقيقة مطلقة، بل لابد من الحوار حولها وبها ومنها، لأنه السبيل الوحيد إلى تقريب الحقيقة إلينا، آخذين بعين الاعتبار أن متغيرات العصر والمراحل ستضيف إلى الحقيقة دائماً عوامل أخرى تقوم بتحصينها وحراستها وتصويب مساراتها.

وإذا كان الحوار سبيلنا الوحيد إلى التقرب من الحقيقة، فللحوار شروط وتقاليد لا يجوز إغفالها، وتأتي في المقدمة منها، أن يكون هدف المتحاورين ليس التنافس على التعصب للرأي بل تنميته وإغنائه والتجديد فيه، ولن يخاف من التجديد إلاَّ وطاويط الليل التي تخشى من شعاع النور الذي يعشى على أبصارها.

أما لماذا اخترت لمدونتي عنوان العروبة؟

ليس من سبب أهم من أن نثبت لمن وزَّع أنباء موتها أن العروبة حية لن تموت.

طامعاً برأيكم، فلا تبخلوا بإعطائه، وأنا بالانتظار.

ولا بد لي أيضاً، وأنا أقوم بتوجيه ما أحسب أنه هدية مني إليكم، أن أشكر العديدين ممن شاركتهم بالإعداد الفني، وقاموا بتزويدي بملاحظاتهم وأفكارهم الخلاقة، والبعض منهم سهر على تجربتي خطوة فخطوة، وتعب معي طوال فترة الإعداد. وأخص بالذكر منهم رفيقي (ح. فقيه) من القطر اللبناني، الذي كان مثالاً للحماس في إنجاح هذه الخطوة، بسهره ومتابعته الدؤوبة. كما أخص بالذكر رفيقي (أبو عدي العربي) من القطر الأردني أيضاً.

وإن كنت طامعاً بآرائكم حول المضمون الفكري والسياسي، فإنني أطمع أيضاً بملاحظات من لديهم الخبرة الفنية، وبسواعدهم أيضاً، من أجل تطوير (مدونة العروبة) فنياً لتسهيل متابعتها من القراء، وابتكار أيسر السبل من أجل هذا الغرض.

في 10/ شباط فبراير/ 2010

حسن خليل غريب


هناك 6 تعليقات:

حسين فقيه يقول...

عندما تصير مداد اقلامنا صوتا للحق وتصير كلماتنا صهيل خيول يعربية اصيلة لا تحابي غاصب ولا تتذلل لعميل جبان ولا تباع في اسواق النخاسة والذلة وعندما نبدع في عشق امتنا ووطننا ونقهر الزيف بالحق وتترسخ قناعاتنا بان المحتل مجرم وعملاءه خونة متعاونون مع اعداء الله والدين لان لا دين لمن يتآمر على وطنه مهما كانت اسبابه ومسوغاته لا دين لمن يصافح المحتل ويمارس السياسة تحت اشرافة وتوجيهاته وعندما تصبح الكلمة رصاصة ومدفع يساند ويشد من ازر وعضد المقاومين الاشاوس عندها ينهزم المحتل وكل افرازاته وعملائه وتعود بغداد قلب العروبة النابض كما اراد لها سيد شهداء العصر الشهيد صدام حسين..
بارك الله فيكم ايها الرفيق العزيز وبارك الله في قلمكم المتخندق في خندق الحق كحد السيف كلماته تلعلع كالرصاص تؤازر عضد المقاومين وتناصر المظلومين
رفيقي لا شكراً على واجب فاليكم مزيداً من الصحة والعافية لمزيدٍ من العطاء والتحليل000000
رفيقكم حسين فقيه

كفركلا يقول...

بداية نقدم التهاني لهذا الانتاج الرائع بتواضعه وزخمه في ان واحد ونتمنى المدد في العمر وكمال الصحة والهمة .ما احوج الامة اليوم لرجالها امثال صاحب مدونة العروبة في وقت يريد الاعداء على اختلاف الوانهم واجناسهم من الاقليم ومن هم من خلف البحار واعاليها طامعين بخيرات وسلب حقوق الامة و الغاء الهويتها وتزوير التاريخ ومسح المخزون منه في الذاكرة. عندما نطلع على العطاءات نزداد يقينا ان الامة بخير حيث يرابط الكاتب بجانب المقاتل يكتب ويوثق ملاحم تعبر عن وجود امة حية روحها نابض يقارك الغازين ويقتل فيهم مقتله مرحبا يا معارك المصير وعلى الله التوفيق

غير معرف يقول...

الرفيق حسن خليل غريب

ابارك لك تأسيس مدونة "العروبة", واتمنى لك النجاح ولها الانتشار الواسع, لكي يطلع عليها شباب امتنا العربية.

وبخصوص موضوع "نداء الرفاق والأصدقاء والأحباء", ولي تعليق بسيط واقول:

لاتنتظر التفاعل من الرفاق, او بتعليقات حوار.

ماقلته ناتج عن تجربه, سبق لي ان اسست مدونة.

فعلاً ارجوا لك النجاح والموفقية.


تقبل تحيات رفيقك ابن العروبة

كفركلا يقول...

الى الرفيق ابن العروبة حياك الله
شكرا على تعبقك الكريم ونرجو ان تكون من الرواد الذين يغنو هذة المدونةفي مداخلاتك وابداعاتك
ارجوك ان تطلع على محتويات المدونة ونطمع في تعليقاتك لاثارة الفضول عندنا لنرتقي بمستوى الحوار الراقي بين ابناء هذة الامة المجيدة

حسين فقيه يقول...

الى اخي ابن العروبة تحياتي
يقول صاحب المدونة في المقال 19 من مقالات 2009
ما نصه
إذا بقي الفكر جزيرة معزولة في عقول المفكرين، من دون أن يمتلك إمكانية ترجمته إلى مصلحة المجتمع الذي يعيش فيه هؤلاء، فسوف ينحدر إلى مستوى السفسطة، ويكون مآله الانقراض والتلاشي. إذ ليس هناك من يؤمن بإنتاج الفكر للفكر، بل هناك ترابط بين إنتاج الفكر ومصلحة المجتمعات البشرية، مما يجعل من هذا الترابط ثنائية يتكامل طرفاها في علاقة تبادلية وتكاملية يترجمها مفهوم الحزب في العصر الحديث، وتتشكل هذه الثنائية من الفكر كطرف أول ونضال الحزب السياسي العقيدي كطرف ثانٍ، أي الحزب الذي يعمل على الاستفادة من الفكر لصالح المجتمع الذي يعمل في وسطه.

على اي اساسٍ يارفيقي حكمت على الرفاق بانهم لن يتفاعلوا مع نداء صاحب المدونة بناء على تجربتك لماذا لا تغنينا من هذة التجربة من اشركت في مدونتك لماذا لا تعرض علينا انتاجاتك الفكرية0
على كل صاحب المودنة يعرف جيداً واجباته ولهذا يطرح افكاره فمن يتجاوب اهلا وسهلا وكلنا سمع ومتابعة له ومن لا يتجاوب هذا شانه0 تبقى هذة المدونة مكتبةً للطلب يُغني افكاره منها ومرجعاً للباحث يستند اليها في بحوثة.
حسين فقيه

المهندس محمد حسين الحاج حسن يقول...

الاستاذ حسن خليل غريب المحترم
تحية النضال والكفاح لجانبكم الكريم
والتقدير والاحترام لمدونتكم مدونة العروبة

الصدف اوصلتنا الى مودنتك القيمة ، مدونة العروبة بزمن تخلت الناس كلها او معظمها عن العروبة ، واصبحت كالغريق تتعلق باي وهم لينشلها من الموت الغريق او الحريق لا فرق ، وكثر التجار للاوطان بزمن الفجار والصهيونية.
ومما لفت انتباهي نداؤك الى الرفاق والاصدقاء والاحبة، وتقول لهم لا تحسبوا بان الحقيقة مطلقة . وهذا مما يدل على العمق بالنضج ، و باننا نسير بالطريق الصحيح من اجل نهضة هذه الامة وتحريرها.
مبروك هذا الانجاز العظيم انه لبنة بل بناء شامخ يساهم بتوعية جماهير شعبنا الضائع بين الطائفية والمذهبية والانعزالية ، والان يهب علينا رياح صفراء من الجهات الاربعة:
امريكا الامبريالية
الحركة الصهيونية
ملالي الفرس العنصريين
والماسونية بعباءة الاسلام
من اجل تفتيت الوطن باكمله وليس قطر بعينه ، وفرز الناس طائفيا ومذهبيا بحيث يسهل القضاء على ما تبقى ، على غرار ما حدث للعرب بالاندلس .. وتثبيت "" اسرائيل "" بوسط دول الطوائف .؟!
وبمناسبة عيد الفطر المبارك نتقدم منكم باحر التهاني والتبريكات
وكل عام وانتم والوطن بالف خير من الله
الى الامام وما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم
المهندس محمد حسين الحاج حسن .... بعلبك-- لبنان