الخميس، فبراير 25، 2010

الانتخابات في العراق تأسيس للفتنة

-->
الانتخابات في العراق تأسيس للفتنة
وهل يُلام الخارج في تصدير العلل إلى جسد الأمة إذا لم تكن تحمل جرثومة الأمراض في جسدها؟
وهل نعالج شرور «الشيطان الأكبر» على طريقة أن نُسقط عليه كل الآثام؟
أليس الشيطان يسكن فينا ويحدد خطواتنا، ويوسوس في صدورنا؟
من المفهوم أن تكون أميركا «شيطاناً أكبر»، ولكن لا معنى لوجود «الشيطان الأكبر»، و«الشيطان الأصغر»، و«الشيطان المتوسط الحجم» من دون بشر يوسوس في صدورهم.
فمن ابتكر مصطلح «أميركا الشيطان الأكبر» كان يجمع من حوله المريدين والمؤيدين والباصمين والاتباع والخدم والحشم. كما أنه مهَّد لتأسيس ذاكرة شعبية يسهل تضليلها والضحك على «ذقونها»، و«وعدها بالجنة»، و«وعيدها بحرارة جهنم». ولما أزف موعد استقبال «الشيطان الأكبر»، كانت ساحة الكثيرين ممهَّدَة لاستقباله، فدخلوا في حاشيته إلى أرض العراق. ومن لم يكن مؤهَّلاً انهالت على آذانه «وعداً» و«وعيداً» لكي تجرَّه إلى جوقة «التطبيل» و«التزمير» و«التسبيح بحمده». فدخل «الشيطان الأكبر» إلى أرض العراق «محرراً» تدوس أقدام جنوده على رقاب «العباد». فطأطأت الرؤوس «الخاوية»، وانحنت للسيد «الشيطان» حتى مرَّغ الرمل أنوفها، فدفنت رؤوسها، أو دفنها «أولو الأمر» و«أولو الفقيه» في الرمل، فتحوَّلت، أو حُوِّلت إلى نعامة. وراحت تحلم ب«جنة عدن» من الديموقراطية «الشيطانية». كما أنها راحت تحلم ب«جنة المذهب»، فانقادت إلى أحلام الواهمين، وإلى أحلام «إبليس» في الجنة.
هل يُلام «الشيطان الأميركي» بأنه داس على الرؤوس والرقاب؟
وهل يُلام «الشيطان الأميركي» بأنه حوَّل العراق إلى «عراق نجفي»، و«عراق فلُّوجي»، و«عراق كردي»؟؟!!
وهل سيُلام «الشيطان الأميركي» غداً عندما يصبح العراق «النجفي» «نجفياً» و«كربلائياً»...؟؟ أو أنه سيُلام عندما يتحول العراق «النجفي»، إلى عراق «سيستاني» و«حكيمي» و«صدري» و«خوئي»؟؟؟
وهل سيُلام «الشيطان الأميركي» غداً عندما يصبح العراق «الفلُّوجي» «رمادياً» و«بغدادياً» و«موصلياً»...؟؟
وهل سيُلام «الشيطان الأميركي» غداً عندما يصبح العراق «الكردي» «طالبانياً» و«برازانياً»...؟؟
كان العراق محصَّناً ضد كل تلك الآفات. وقد اتَّخذ المغرضون، والغوغائيون، والغيبيون، والانفصاليون المذهبيون، من ذلك التحصين مذمَّة وراحوا يردحون بالنظام الذي كان يلجم «شيطان المذهبية»، و«الغيبية»، و«التفرقة العنصرية والعرقية»، ويحول دون «انفلات غرائزها». وقبل أن يستطيع تهذيب ما تبقَّى من «مخزونات» تلك الأمراض، حتى سهَّل «أصدقاء الشيطان الأكبر» دخوله إلى العراق ليقطع الطريق على استكمال تنظيفه من «الشياطين الحقيقية»: المذهبية والعرقية والغيبية والأطماع الإقليمية...
لم يستطع الاحتلال الأميركي أن يتسلل لضرب الوحدة الوطنية العراقية، فالعراقيون كانوا قد تجاوزوا ذلك المرض وأعطوا مثالاً إيجابياً في حياكة نسيج وطني. كما أعطوا مثالاً إيجابياً في حياكة نسيج قومي.
لم ييأس الاحتلال من زرع بذور الفرقة والتفتيت. فلدى الاحتلال خططاً واسعة من البدائل. ولدى الاحتلال «مخزوناً» من «صغار الشياطين» في العراق والإقليم. فما عجز عن بلوغه بالقوة احتال على بلوغه من خلال استحضار «شيطان المذهبية»، فأثار شهية من كان قريباً من دائرة رفضه، فقرَّبهم من دائرة قبوله والتعاون معه. أما كيف حصل ذلك؟ فمن هنا تبدأ قصة الانتخابات في العراق.
أساساً كان «شيطان الطمع الإيراني» في الوصول إلى العتبات الشيعية المقدسة في العراق قراراً جاهزاً للتطبيق والحصول عليه في أية فرصة تسنح له. أما الفرصة فليست ذات علاقة بحدود شرعيتها أو عدمها. ف«الميكيافيلية» الإيرانية كانت حاضرة وجاهزة. وهذا ليس استنتاجاً نظرياً بل هو واقع منظور وملموس. أليس مصطلح «الشيطان الأكبر» إلاَّ أكذوبة طالما جرى تضليل البسطاء والطيبين بها؟
أليست العباءات الإيرانية هي التي تستر عوراته قبل أن يغزو العراق، وفي عدوانه، وفي احتلاله؟
وإذا كنا لن نحاسب إيران على قاعدة «الخيانة الوطنية» فلأنها لا تعترف، من ضمن «أممية المذهب»، بوجود «الوطنية» أو غيابها. وإنما الذين عليهم أن يخضعوا للمحاسبة على تلك القاعدة فهم العراقيون الذين خانوا وطنهم وناصروا إيران أولاً، واستكملوا خطيئتهم بمناصرة «الشيطان الأميركي الأكبر» ثانياً. أما إيران فتتم محاسبتها على قاعدة أنها تتعاطى مع الاحتلال الأميركي بغباء.
فإذا كان المشروع الإيراني مشروعاً «سياسياً مذهبياً» يهدف للحصول على «سلة من المكتسبات السياسية» في العراق، فهي تتجاهل أن المشروع الأميركي لا يرى في الإيرانيين شريكاً موثوقاً، اللهم –نقولها من منطلق حسن النية- إلاَّ إذا كان وراء الأكمة أكثر مما انكشف الغطاء عنه حتى الآن من الاتفاقات الأميركية – الإيرانية حول العراق.
ويزداد الوهم الإيراني عندما يراهن «أولو الأمر» فيه على أن الانخراط في عملية الانتخاب، المرسومة أميركياً بدقة نتائجها، أنهم سيقتطعون حصتهم «المذهبية» من الانتخابات. يتوهمون ذلك وهم غافلون أن المشروع الأميركي لن يسمح باقتطاع الشيعة العراقيين ليسلمَّهم لقمة سائغة لإيران الشيعية، وإذا أراد ذلك فهو سيسلمهم إلى إيران الأميركية. فإما أن يكون شيعة العراق «شيعة أميركا» و إلاَّ فلن يكون لهم أية مكتسبات.
وإذا كانت الحسابات الإيرانية على مستوى كبير من الغباء، أو التغابي السياسي، فإن الحسابات «الشيعية المذهبية» العراقية تقع على مسافة قريبة من «الغيبية»، هذا إذا لم تكن الغيبية بذاتها.
أثلج السيستاني صدرنا منذ أقل من سنة عندما اعتبر أن كل ما أفرزه الاحتلال من بُنى سياسية وتشريعات غير مقبولة أو غير شرعية. ولكن الثلج ذاب بعد معركة النجف التي سُفِّر فيها إلى لندن للعلاج. وقد انكشف الغطاء عن وجود تحولات كبيرة في موقفه. فموقف اللا موقف الذي كان يتميز به كان يترك مسافة للمراهنة على تحولات فيه تصب في مصلحة العراق، ولكن رحلة العلاج السريعة قد حسمت الشك لصالح اليقين عندما تبيَّن أن هناك صفقة خطيرة ظهرت من خلال عدة من المواقف أولها استلامه مفاتيح مرقد «الإمام علي»، وهو استلام لعائدات السياحة الدينية، وآخرها فتواه المستغربة و«الغيبية» حول «وعيده» للشيعي العراقي بدخول النار إذا لم يشارك في الانتخابات المقرَّرة أميركياً، والتي استكملها بمباركته تأييد لائحة مُوحَّدَة.
ومن أكثر الأحلام غيبية، ومثيرة للسخرية، هو الحلم الذي نام عليه عبد العزيز الحكيم، بعد إعلان نتائج استقصاء للرأي في العراق، من أنه هو نفسه «عبد العزيز الحكيم» سيكون رئيساً لجمهورية العراق. سيكون رئيساً للجمهوريةّّ!!
هل سيلبس قبعة أميركية تيمناً بقبعة «محمد بحر العلوم» الإنكليزية؟
أم سيلبس «جبة الفقيه» على القاعدة الإيرانية؟
أليس من المثير للسخرية أن يستغل هؤلاء البشر «عمامة المذهب الشيعي» ليمثلوا أياً كان، ولكنهم لن يمثلوا «الشيعة»؟
وهنا نسألهم: هل ترضى المراجع الشيعية الأخرى، أو هل ترضى نخب الاقتصاد والمال الشيعية، ويجمعون على اختياره رئيساً للجمهورية؟
أليس من المثير للسخرية أن يستغلَّ هؤلاء «العباءة العراقية» ليمثِّلوا أياً كان، ولكنهم لن يمثلوا العراقيين؟
وهنا نسألهم: هل يرضى البرازاني والطالباني ومحسن عبد الحميد، وهم شركاء لهم في مختلف «مجالس الاحتلال»، أن يسلِّموا مقاليد الأمور لهم، وينقادوا للرغبات الإيرانية؟
ليست الانتخابات، التي قرَّرت مواعيدها وأهدافها قوات الاحتلال، إلاَّ فخاً تهدف من ورائه اقتطاف نتائجه لصالحها، ومن أهمها:
-تضليل جديد للرأي العام الأميركي والدولي، والإيحاء بأن قطار الديموقراطية في العراق قد سلك السكة. وما على الناهبين، أو الذين يريدون النهب، أو في نفسهم شيء من اللصوصية، أن يحضروا أنفسهم إلى تقديم فروض الطاعة وعروضها إلى الإمبراطور الأميركي المكلَّل بقشور من الديموقراطية الرأسمالية.
-التأسيس لبنية التفرقة والتشتت والاقتتال العراقي – العراقي: العرقي – العرقي. والديني – الديني. والمذهبي – المذهبي. والشللي في داخل الأعراق والمذاهب. ويراهن الأميركي على أنه حتى يستفيق هؤلاء أو أولئك من أضغاث أحلامهم يكون قد سرق ما استطاع، ونهب ما وصلت إليه يداه. ويكون الفخ قد التقط الفريسة وتركها تصول وتجول محاولة الفكاك من بين أنيابه.
فلعلً الطريدة تعي ماذا تفعل، ولعلَّها تكتشف أنها تسير بغباء إلى الفخ الأميركي المنصوب بدقة، فتبتعد عن الفخ وحبائل الصياد معاً.

ليست هناك تعليقات: